حاتم | تحسين جودة الحياة

حاتم هو شخص مشغول جداً أدرك في يوم من الأيام الوزن الكثير الذي اكتسبه وكيف أنه أهمل صحته من أجل الوجبات السريعة وعدم ممارسة الرياضة. في أحد الأيام ، أثناء إرتدائه بنطاله قرر أنه يجب أن يضع حد لذلك وأنه وحان الوقت للسيطرة على صحته وتغيير حياته.

إنه يذهلني كيف يمكن لشخص مثل حاتم أن يغير نمط حياته بالكامل من أجل تحسين نوعية حياته. لقد ألهمني أن أصدق أنني أنا أيضا يمكن أن أحسن حياتي وأغير أي عادات سيئة لا أزال أفعلها بغير وعي.

IMG_1088.jpeg

فقد خسر حاتم 35 كيلوغراماً ، وهو الآن شخص نشط جداً يأكل وجبات صحية نباتية على الرغم من جدوله المزدحم كجراح عظام ، تعرف عن كيف تمكن من فعل كل ذلك في أسئلة المقابلة أدناه.

آمل أن تلهمك قصته بقدر ما ألهمني.


١- من هو حاتم؟ من كنت ومن انت الان؟

أنا جراح عظام أبلغ من العمر ٣٠ عامًا وأعيش في مصر.كنت معروف بين أصدقائي كالشخص النهم الذي يحب الطعام بشكل كبير. مثلًا إذا كان أي شخص يريد أن يأكل في مكان ما فإنهم أولاً يسألون عن توصيتي.

٢- كم من الكيلوغرامات فقدت وما المدة التي استغرقها فقدان كل هذا الوزن؟

حتى الآن فقدت 35 كلغ في 11 شهرًا تقريبا.

٣- ما الذي أيقظ ضميرك ، ما الذي جعلك تقرر تغيير حياتك؟

في العام الماضي ، وبالتحديد في 5/5/2017 ، كنت في حفل زفاف أخي الأوسط حينها كنت أخبر أخي الأكبر مقدار الوزن الذي وصلت له. نصحني أن أقرأ عن النظام الغذائي النباتي وأصبح يرسل لي مقالات وأبحاث وأفلام وثائقية حول أسلوب الحياة النباتي وكيف أنه أفضل للصحة والبيئة. استمريت بالقراءة لمدة يومين ثم قررت أن أبدأ رحلة التحول الخاصة بي.

٤- التغيير صعب ، ويستسلم معظم الناس بعد فترة ثم يحاولون التغيير مرة أخرى وهكذا. كيف تمسكت بهدفك؟ ما هو سرك؟

السر هو رؤية النتائج وعدم التخلي عن نفسك. كبشر ، نحن ضعفاء ولدينا ميل للنسيان خاصة إذا كنت مدمنًا على الطعام. أكلت اللحم عدة مرات ولكن في كل مرة يأتيني شعور بالذنب ثم أعود للمسار الصحيح مرة أخرى. لا تستسلم وتتخلى عن نفسك وكن صبورا وتحمل .سترى النتائج التي تحفزك وتجعلك تستمر.

٥- ما العقبات التي واجهتك أثناء تغيير نمط حياتك؟

بسبب ساعات العمل الطويلة فمن الصعب دائما عدم تناول الوجبات السريعة. ولكن مع الوقت ستتعلم كيف تحضر وجباتك مسبقا و وسوف تكون أكثر ستعتاد بطبخ الطعام النباتي.

٦- ما هي العوامل الرئيسية التي جعلتك تحقق هذا التحول؟

لابد أن أذكر دائما شكري لأمي التي تعد وجبات خاصة لي ولأخي حتى تشجعني. وأيضا الكثير من حسابات النباتيين العرب حيث أن وصفاتهم كانت مساعدة جدًا.

٧- ما هي النصيحة التي ستقدمها لأي شخص يحاول البدء في أسلوب حياة نباتي)والبدء في العيش بشكل صحي؟

قبل البدء ، رجاءًا إقرأ جيدًا حول النظام النباتي. يجب أن تكون لديك خلفية علمية بشكل كامل حتى لا تصدق كل الهراء التي يقول عنه خبراء التغذية المعتمدون بشهادة حصلوا عليها في يومين. لا تصدق الخرافة التي تقول أنه لا يمكنك الحصول على العضلات من دون تناول البروتينات الحيوانية. يمكنك فقط البحث عن الرياضيين النباتيين في جميع أنحاء العالم وستجد الكثير من الرياضيين النباتيين.

٨- ما هي أهدافك للمستقبل؟

مع كل خطوة تصبح أهدافك أعلى وأكثر صعوبة.مثل التأهل إلى النهائيات يصبح الخصم أكثر صعوبة.ولكن الفوز في النهاية هو أن تكون خضعت لهذه الرحلة.