img_5106.jpg

أهلاً

في هذا الموقع، أشارككم تجربتي في العيش بطريقة صحية و اتباع نظام نباتي صحي .

كل طعامي يتكون من الغذاء المتكامل. بعيداً عن "الأطعمة المصنعة" مثل السكر الأبيض، المشروبات الغازية، والأكلات الجاهزة.

فكرة تغيير عاداتنا و البدأ بتناول الأكل الصحي قد تبدو فكرة مجنونة للبعض، لكن مع الوقت، تمكنت من التغير و بدأت استمتع بالأكل الصحي. السر هو العزيمة و الصبر. اتخاذ القرار للتغيير إلى حياة صحية و نباتية كان أفضل قراراً اتخذته في حياتي لأني اشعر بأفضل حال بالعيش بهذه الطريقة و تناول القدر الكافي من الطعام الطازج و المحضر بكل حب.

اسم الموقع "سكري لايف" يأتي من اسم نوع من انواع التمر وهو“السكري” المشهور في القصيم. و كلمة "لايف" تعني الحياة في اللغة الانجليزية. كما نعرف، أن التمر مفيد جداً و مليء بالفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والألياف. فهو الحلوى المفضلة لدي.

عن الكاتبة:

اسمي رؤوم اسكن حالياً في مدينة الرياض وأمضيت ٢٤ سنة على قيد الحياة. مدرسة يوغا و حاصلة على شهادة في التغذية النباتية و مدربة لياقة بدنية. مهتمة بالتغذية الصحية و البيئة و احرص على أن أعيش حياة ملازمة بالقيم التي أؤمن بها. فأفعل كل ما بوسعي لأعيش حياة طبيعية و مستدامة و لا تؤدي بضرر لأي مخلوق. بهذه الطريقة أشعر بالسعادة و الرضى.

استمتع بأبتكار وصفات صحية و لذيذة.، هذا يعني أن كل ما ااكله لذيذ واستمتع به ولا اشعر بالحرمان أو بأني احتاج ليوم مفتوح "يوم أوف" من نظام الأكل النباتي الصرف. اكل عندما أشعر بالجوع و أتوقف عن الأكل عند الشعور بالشبع. بهذه الطريقة اشعر بحيوية و نشاط و يمدني بالطاقة لممارسة اليوغا يومياََ في الصباح الباكر. اجهز طعامي بنفسي و قليلاََ ما أكل خارج المنزل.

السفر والكتابة والقراءة والمشي والطبخ وصنع أفلام قصيرة كلها أنشطة اعتبرها جزء أساسي من حياتي لأنها تجلب لي الفرح وتلهمني و تُطور من ذاتي.